الملتقى الخامس المغربي الإسباني للحكامة الترابية

-A A +A

احتضنت جامعة عبد المالك السعدي في رحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان يوم الثلاثاء 08 ماي 2018 الملتقى الخامس المغربي الإسباني للحكامة الترابية، وذلك بشراكة مع المجلس الإقليمي لمدينة تطوان ومجلس بلدية مالقا، وكان موضوع الملتقى حول مداخل الإصلاح الإداري بمناطق الجوار " المغرب واسبانيا". وقد ترأس هذا الملتقي وزير الوظيفة العمومية وإصلاح الادارة السيد محمد بن عبد القادر
وقد افتتح هذا اللقاء الدكتور حذيفة أمزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي بكلمة رحب فيها بالمشاركين في هذا الملتقى، كما أثنى على المجهودات المبذولة من طرف السادة الأساتذة بالكلية والتي من شأنها أن تنتج مستقبلا النخب القادرة على تقلد مناصب اتخاذ القرار ببلادنا، ثم أكد على أن موضوع هذا اللقاء يحظى بأهمية استراتيجية في مجال تحديث الإدارة وتطوير جودة الخدمات العمومية.
كما تفضل السيد محمد بن عبد القادر الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة بإلقاء مداخلة افتتاحية تطرق من خلالها على ضرورة الإصلاح الإداري بالمغرب، وأهمية تكييف الادارة المغربية مع التحولات التي يشهدها المجتمع. حضر هذا الملتقى ثلٌة من الخبراء والأساتذة مغاربة وإسبان وحضور وازن من الفعاليات الاكاديمية والمنتخبة وكدا طلبة الجامعة وتمٌ بهذه المناسبة تكريم الاستاد محمد يحيى عميد كلية الحقوق بطنجة المنتهية ولايته.